روسيا تؤكد للأمم المتحدة استعدادها للمساعدة في تسوية الأزمة الليبية

أكدت روسيا أمس الاربعاء استعدادها للمساعدة في إيجاد حل للأزمة السياسية التي تعاني منها ليبيا . جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية عقب اتصال هاتفي جرى بين ممثل الرئيس الروسي للشرق الأوسط “ميخائيل بوجدانوف” ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ” مارتن كوبلر”

نقلت قناة «روسيا اليوم» الفضائية مساء أمس ، عن بيان لوزارة الخارجية الروسية إن الجانب الروسي أكد استعداد موسكو لتقديم المساعدة للجهود الدولية الرامية للتسوية في ليبيا بما في ذلك العمل مع الأطراف الليبية التي من مصلحتها الانخراط في تسوية الأزمة السياسية في البلاد.

وأوضح البيان أن الجانبين ناقشا خلال المحادثات الهاتفية تطور الأوضاع في ليبيا على ضوء الاتصالات التي أجرتها مؤخرا البعثة الدبلوماسية للأمم المتحدة مع أطراف النزاع في طرابلس وطبرق.

وأشار البيان إلى أن ” كوبلر ” الذي ستنتهي مهمته كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ومسؤول البعثة الدبلوماسية الأممية هناك أعرب عن امتنانه للجانب الروسي بسبب دعمه لجهود البعثة الأممية لتسوية الأزمة السياسية في ليبيا في إطار تنفيذ اتفاقية الصخيرات السياسية الرامية لإنجاز المصالحة الوطنية في ليبيا ، والتي لا تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.