رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي السفير البريطاني

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي” الإثنين 5 يونيو بالسفير البريطاني لدى ليبيا ” بيتر ميليت ” في العاصمة طرابلس، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات مساعي الحل السياسي في ليبيا.

وقد تقدم ” السويحلي ” بتعازيه الحارة للمملكة المتحدة وشعبها في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة في لندن ومانشستر ، مُعربًا عن تضامنه مع المملكة المتحدة في إدانة ومحاربة الجماعات الإرهابية التي عانى منها الشعب الليبي أيضًا ودفع آلاف الشهداء والجرحى لإستئصالها من أكبر معقل لها خارج العراق وسوريا والمتمثل في مدينة سرت.

كما أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة استمرار مساعيه الحثيثة للتوصل إلى التهدئة في كافة أنحاء ليبيا، لإتاحة الفرصة أمام مساعي الحل السياسي والسلمي للأزمة الراهنة من خلال المصالحة الوطنية والتعايش السلمي ، ومعالجة المختنقات التي تواجه الإتفاق السياسي بإقرار تعديلات محدودة يتفق عليها مجلسي الدولة والنواب لتحقيق الإستقرار السياسي وفرض سلطة الدولة وتحسين الوضع الأمني والإقتصادي.

من جانبه جدد السفير البريطاني دعم بلاده لمساعي الحل السياسي للأزمة الليبية من خلال تطبيق الإتفاق السياسي ، ورفضه لإستخدام العنف لتحقيق مصالح سياسية أو جهوية من أي طرف كان ، مؤكدًا اعتراف بريطانيا بالإتفاق السياسي الليبي كإطار شرعي وحيد للحل في البلاد.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.