انطلاق حملة تطعيمات حجاج بيت الله الحرام في مختلف المناطق

انطلقت الاثنين 19 يونيو بمختلف المراكز الصحية، عملية إجراء الكشف الطبي ومنح التطعيمات لحجاج بيت الله الحرام، والتي تستمر لمدة عشرة أيام متواصلة، وفق الخطة التي أعدتها الجهات المختصة بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وقد توافد الحجاج على المرافق الصحية داخل طرابلس التي اعلن انطلاق حملتها مدير ادارة الخدمات الصحية الدكتور ” رضاء شعوته ” ،وتابع آلية منح التطعيمات من قبل الفرق المكلفة واستلام البطاقة الدولية المخصصة للحجيج.

وأكد “رمضان الشاملي ” المكلف من قبل وزارة الصحة بالتواصل مع لجنة رعاية موسم الحج، بأن قطاع الصحة بطرابلس أخذ كل الاستعدادات لمنح التطعيمات للحجاج بتكليف فرق مختصة في المرافق الصحية لأكثر من 1500 حاج في طرابلس.

وأضاف بأن الفرق المكلفة سوف تستمر في أداء المهمة الموكلة لها حتى بعد انقضاء المهلة المحددة لمنح التطعيمات وذلك بافتتاح عيادة مختصة بشؤون الحج في مطار معيتيقة الدولي لمتابعة الحجاج ومنح تطعيمات للمتخلفين ومنحهم المشورة الطبية ، والكشف الطبي قبل مغادرتهم الأراضي الليبية.

يذكر أن لجنة رعاية الحج والعمرة كانت قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية، عن نتائج قرعة الحج لهذا للعام، والتي سجل فيها أكثر من نصف مليون ليبي، وترشح منهم سبعة آلاف حاج لأداء فريضة الحج لهذا العام.

 

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.