الناكوع: الخلايا الإرهابية موجودة حاليا في ليبيا ولن تتوقف عن تنفيذ عملياتها

أكد آمر الحرس الرئاسي العميد ” نجمي الناكوع ” أن الخلايا الإرهابية موجودة حاليا في ليبيا ولن تتوقف عن تنفيذ عملياتها وأن الحرس الرئاسي يرصد تحركاتها جنوب سرت وجنوب شرق بني وليد.

آمر الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع

وأضاف ” الناكوع “، في لقاء صحفي، أن جميع الخلايا الإرهابية النائمة على اتصال بمجموعات أخرى شمال مالي وجنوب الصحراء وأنه سيتم القضاء عليها سريعا، مشددا على أن جهاز الحرس الرئاسي لن يسمح بوجود الإرهاب داخل ليبيا مهما كلفه الثمن، خاصة بعد القضاء على البؤرة الإرهابية الكبيرة في سرت بفضل قوة البنيان المرصوص، الذين استطاعوا في زمن قصير جدا لا يتجاوز 7 أشهر، القضاء على دولة الإرهاب التي كانت ستقام في مدينة سرت وأن هذا شيء يجب أن يفتخر به كل الليبيين.

وعن مشاركة الحرس الرئاسي في مكافحة الإرهاب، صرح ” الناكوع ” أن دور الحرس الرئاسي سيكون جمع المعلومات الاستخباراتية وتبادل المعلومات والمداهمة في الأماكن المحددة داخل المدن ، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد شكل قوة لمكافحة الإرهاب وستكون مهمتها الرئيسية محاربة هذه الظاهرة، وأن جميع هذه الأجهزة ستكون يدا واحدة ضد الإرهاب.

واعتبر ” الناكوع ” الحرس الرئاسي قوة داخلية تحمي المواطن والديموقراطية وتحفظ المقدرات والمرافق السيادية وتحرس الحكومة والوفود الدولية، مشددا على أن الجهاز هو جزء مكمل لواجب الجيش والشرطة، فهو لا يملك القواعد العسكرية ولا يمتلك القواعد البحرية والجوية، وأنه لم يكن نواة للجيش الليبي، الذي يحمل تاريخا مشرفا، ولن يكون قوة موازية للجيش.

وفي سياق متصل بالهجرة غير الشرعية، أفاد ” الناكوع ” أن هناك تعاونا استخباراتيا وتبادلا معلوماتيا مع الدول الأوروبية، وسعي للوصول إلى الشبكات الإجرامية التي تقف وراء الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب الوقود.

وعن ضلوع ليبيين في أعمال إرهابية خارج ليبيا، شدد ” الناكوع ” على أن ليبيا من الدول التي تضررت من الإرهاب، ليس بفعل أبنائها فقط بل من مواطني الدول الأخرى كدول الجوار، ودول افريقيا جنوب الصحراء، ودول شرق آسيا، مبينا أن كل هذه المجموعات الإرهابية جاءت وكانت موجودة في ليبيا، ولعل خير دليل على ذلك ما وقع في سرت مؤخرا، متسائلا «هل نوجه الاتهام إلى هذه الدول التي وُجد مواطنوها في سرت بأنها تمول الإرهاب أو تدعمه؟».

ودعا ” الناكوع ” إلى تبادل أكبر للمعلومات وتنسيق أمني بين ليبيا وبين الدول الأخرى، حتى يمكن  متابعة الإرهابيين وقطع الطريق أمامهم ومنعهم من تنفيذ أية عمليات إرهابية، حسب تصريحه.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.