الرئيسية / 1 / ليبيا / المريمي: مجلس النواب جاهز للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد

المريمي: مجلس النواب جاهز للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد

المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي فتحي المريمي

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي ” فتحي المريمي ” على جاهزية مجلس النواب الليبي للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد ” غسان سلامة “، والذي له خبرة كبيرة في الاطلاع والتعامل مع الملفات العربية ومن بينها ليبيا.

وقال ” المريمي ” في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» نأمل من المبعوث الجديد ان يكون حياديا في تناوله للملف الليبي ، والسعي بين كافة الأطراف للوصول الى وفاق من شأنه مساعدة الليبيين في حل أزماتهم السياسية ، وذلك بالإسراع إلى العمل على تعديل الاتفاق السياسي وفق ما تم إقراره من مجلس النواب الليبي.

وقال ” المريمي ” كما نأمل من المبعوث الجديد التعاون مع لجنة الحوار والتي تم تشكيلها من قبل رئاسة المجلس والتي لديها مطالب مجلس النواب بتعديل الاتفاق السياسي.

وأوضح قائلا «أن هذا الأمر يحتاج إلى الاسراع والتعجيل لحل العديد من الأزمات والقضايا والتي أربكت الملف الليبي ، مشيرا إلى حرب القوات المسلحة الليبية على الإرهاب تحتاج إلى الوصول إلى اتفاق جميع الليبيين بشكل عاجل لتنعم ليبيا بالاستقرار والأمن والامان».

وأختتم ” المريمي ” تصريحاته  لوكالة «سبوتنيك» قائلاً : «نحن مستعدون وجاهزون للتعاون ولعقد اللقاءات والاجتماعات مع المبعوث الجديد فور تولية المنصب بشكل رسمي ،لمناقشة أخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا». وفق تعبيره.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.