العراق يحذر من تداعيات الأزمة القطرية على المنطقة

دعا نائب الرئيس العراقي ” إياد علاوي ” القادة العرب إلى عقد مؤتمر حوار حقيقي بشأن الأزمة القطرية مع عدد من الدول العربية، محذرا من أن تدمير ما بقي من المنطقة.

نائب الرئيس العراقي إياد علاوي

وقال نائب الرئيس العراقي في بيان صحفي صدر الاثنين  5 يونيو نقلته قناة «السومرية» بخصوص تداعيات الوضع العربي ، «من المؤسف حقا أن تتراجع الأوضاع العربية إلى الحد الخطير الحالي» ، مشيرا إلى أن «هذا التداعي بدأ مع الحرب العراقية – الإيرانية وما رافقها من انقسام الصف العربي بين دول مؤيدة لإيران وأخرى مؤيدة للعراق وتلا ذلك تداع أكبر عندما غزا النظام العراقي الكويت الشقيق واليوم نرى ما يحصل في مجلس التعاون الخليجي من توترات تنذر بنتائج غير محمودة إن استمرت».

وأضاف ” علاوي ” أن هذه التداعيات الخطيرة تؤثر سلبا على القضية الفلسطينية والعراق وسوريا واليمن والبحرين ولبنان ومصر والأردن، معتبرا أنه من غير المعقول أن تصل الأحوال إلى ما وصلت إليه.

وأشار ” علاوي ” إلى أن الحكمة والعقل يدعوان إلى عقد مؤتمر حوار حقيقي يضع النقاط على الحروف خاصة أنه لم تمض على القمة العربية التي تفاءلنا بها وبقيادة الملك عبدالله الثاني سوى أسابيع قليلة.

وحذر ” علاوي ” من أن هذه التداعيات إن استمرت ستدمر ما بقي من المنطقة، مشيرا إلى أن أعداء العرب من إرهابيين وقوى طامعة لن تتوقف ما لم يتحقق التضامن العربي وبسرعة.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.