السراج يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي بالعاصمة البلجيكية بروكسل

جانب من لقاء السراج مع جينتيلوني – إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء

التقى رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” الخميس 22 يونيو مع رئيس الوزراء الإيطالي ” باولو جينتيلوني ” على هامش أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة الذي افتتح الأربعاء بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا ومشكلة الهجرة غير الشرعية.

كما بحث اللقاء، خطوات تنفيذ ما سبق الاتفاق بشأنه من تعزيز المؤسسات الرسمية الليبية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم الآليات الليبية في إدارة الهجرة ومراقبة الحدود وبالأخص الحدود الجنوبية، و مكافحة الاتجار بالبشر.

وأكد ” السراج ” على العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، منوها بما تبذله إيطاليا من جهود لتتخطي ليبيا الأزمة الراهنة.

وقال رئيس المجلس الرئاسي إن المواطن الليبي يجب أن يشعر بالأثر الايجابي للشراكة مع دول الاتحاد الأوربي ، بأن تسهم تلك الدول بفعالية أكبر في رفع المعاناة اليومية عن المواطن الليبي وان لا يقتصر اهتمامها على قضية الهجرة.

من جهته، جدد رئيس الوزراء الإيطالي، دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيدا بما يبذله السيد الرئيس من جهود من اجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.