الرئيسية / 1 / العالم / إقليم كردستان العراق يحدد موعدي الاستفتاء والانتخابات

إقليم كردستان العراق يحدد موعدي الاستفتاء والانتخابات

حدد إقليم كردستان العراق، عقب اجتماع لرئيس الإقليم والأحزاب الكردستانية، الأربعاء 7 يونيو، الـ25 من سبتمبر المقبل، موعدا لإجراء الاستفتاء، والرابع من نوفمبر لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسة.

وصرح المتحدث السابق باسم وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في الإقليم، والصحفي ” فؤاد عثمان ” لوكالة «سبوتنيك» في العراق، أن اجتماعا جرى بين رئيس الإقليم ” مسعود بارزاني “، والأحزاب الكردستانية، بدون مشاركة لحركتي التغيير والإسلامية.

وأضاف ” عثمان ” أن الاجتماع، حدد الـ25 من أيلول المقبل، يوماً لإجراء الاستفتاء في الإقليم، و4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل أيضا ً موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية ورئاسة الإقليم.

وقال ممثل الحزب الديمقراطي لكردستان العراق في موسكو ” خوشوي بابكر ” الجمعة 12 مايو إن الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراق قد يجرى في أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري.

وقال ” بابكر ” لوكالة «سبوتنيك»، مجيباً عن سؤال حول موعد الاستفتاء: «سيجري في الخريف، الموعد الدقيق لم يتحدد بعد، لكنه سيكون في الخريف، في نوفمبر أو ربما أكتوبر».

وأشار السياسي الكردي إلى أن إقليم كردستان العراق يجري مباحثات مع موسكو، عبر وزارة الخارجية بشأن إرسال مراقبين من روسيا للمشاركة في مراقبة الاستفتاء، مؤكداً أن سلطات الإقليم طلبت من الأمم المتحدة توجيه مراقبي المنظمة للمشاركة في الاستفتاء.

شاهد أيضاً

الفاتيكان يناشد جميع الأطراف استئناف البحث عن سبيل نحو السلام في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان فرنسيس اليوم الأحد عن قلقه البالغ إزاء مستجدات الأحداث في ليبيا، داعيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.