أمين عام الناتو: لا حل عسكري للأزمة في ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الخميس 22 يونيو، بأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي ” ينس ستلوتنبيرغ ” بمقر الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق ” محمد سيالة ” والمستشار السياسي ” طاهر السني “.

وبحث الجانبان، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا ومجالات وبرامج الدعم الذي أبدى الحلف الاستعداد لتقديمه في قطاعي الدفاع والأمن و المساهمة في إعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية في البلاد.

وجدد أمين عام الناتو، بحسب نفس المصدر، “دعم الحلف لحكومة الوفاق الوطني”، مؤكدا أن “لا حل عسكري للأزمة الليبية”، مشيدا بـ”التطورات الأمنية الإيجابية في العاصمة طرابلس وسيطرة حكومة الوفاق الوطني والأجهزة الأمنية على الأوضاع هناك”.

من جهته أكد ” السراج ” على “أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا وحلف الناتو وبما يساهم في رفع قدرات المؤسسة العسكرية والأمنية في ليبيا التي تواجه تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية”، معبرا عن أمله في أن يساهم التعاون مع الحلف في تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

شاهد أيضاً

الوكالة الوطنية للجهود التطوعية غدامس تنظم نشاط تطوعي في مدارس سيناون

نظم فرع الوكالة الوطنية للجهود التطوعية للشباب غدامس نشاطًا تطوعيًا في مدرستي شهداء سيناون وعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.