الرئيسية / 1 / ليبيا / أمين عام الناتو: لا حل عسكري للأزمة في ليبيا

أمين عام الناتو: لا حل عسكري للأزمة في ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الخميس 22 يونيو، بأمين عام منظمة حلف شمال الأطلسي ” ينس ستلوتنبيرغ ” بمقر الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق ” محمد سيالة ” والمستشار السياسي ” طاهر السني “.

وبحث الجانبان، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا ومجالات وبرامج الدعم الذي أبدى الحلف الاستعداد لتقديمه في قطاعي الدفاع والأمن و المساهمة في إعادة بناء المؤسسات العسكرية والأمنية في البلاد.

وجدد أمين عام الناتو، بحسب نفس المصدر، “دعم الحلف لحكومة الوفاق الوطني”، مؤكدا أن “لا حل عسكري للأزمة الليبية”، مشيدا بـ”التطورات الأمنية الإيجابية في العاصمة طرابلس وسيطرة حكومة الوفاق الوطني والأجهزة الأمنية على الأوضاع هناك”.

من جهته أكد ” السراج ” على “أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا وحلف الناتو وبما يساهم في رفع قدرات المؤسسة العسكرية والأمنية في ليبيا التي تواجه تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية”، معبرا عن أمله في أن يساهم التعاون مع الحلف في تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.