الداخلية الإيرانية تعلن انتهاء فترة التصويت بالانتخابات الرئاسية

الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم – قناة العالم

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية الجمعة 19 مايو انتهاء فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية وإغلاق جميع مراكز الاقتراع في كل أنحاء البلاد.

جاء في تعميم للداخلية الإيرانية إلى مراكز الاقتراع، أن فترة التصويت انتهت في تمام الساعة 22.00 في كل أنحاء البلاد، وأنه يحق للمتواجدين داخل المركز بعد أغلاق بوابته الإدلاء بأصواتهم، وأن جميع المتواجدين عند المراكز سيتم إدخالهم، وإغلاق البوابات والسماح لمن دخل بالإدلاء بصوته، ومنع دخول أي أحد بعد إغلاق البوابات.

هذا وشكر ” أسحاق جهانغيري ” النائب الاول للرئيس الايراني الشعب الإيراني عبر تغريده له على “تويتر”، على المشاركة الواسعة في الانتخابات، مشيراً إلى أنه سوف يتوجه إلى وزارة الداخلية.

بسياق متصل، صرح رئيس محكمة طهران ” غلام حسين إسماعيلي “، بأنه تم إلقاء القبض على 120 شخصا لمخالفات متعلقة بالعملية الانتخابية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم تكرارها.

وقال ” إسماعيلي “، في تصريح للصحفيين: «حتى الآن تم اعتقال 120 شخصا في محافظة طهران بسبب ارتكابهم مخالفات أثناء الانتخابات ومن بين هذه المخالفات بيع وشراء أصوات الناخبين…تم اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار ما قام به هؤلاء، وأتمنى أن لا يتم تسجيل أي مخالفة في الوقت المتبقي للتصويت».

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.