الرئيسية / 1 / ليبيا / السراج يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي

السراج يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي

تلقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ” إيمانويل ماكرون ” تناولت المكالمة آخر مستجدات الوضع في ليبيا إضافة إلى العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وجدد الرئيس الفرنسي موقف بلاده الداعم واستمرار سياسة بلاده لدعم حكومة الوفاق الوطني مؤكدا حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، بناءا على ثوابت الاتفاق السياسي.

وأشار ” ماكرون ” إلى أن الجمهورية الفرنسية ستعمل مع الشركاء الأوربيين من أجل أن تجتاز ليبيا ما تمر به من مصاعب أمنية واقتصادية.

وبحث الجانبين خلال المكالمة ما سبق وان اتفق عليه من برامج لتدريب الحرس الرئاسي، والتنسيق المشترك لتفعيل وبناء قوات الجيش والشرطة، وتأمين الحدود البرية والبحرية.

هذا وقد تقدم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالتهنئة للرئيس الفرنسي لتوليه منصبه الجديد، مؤكداً من جانبه على حرص ليبيا على تطوير العلاقات مع فرنسا وتفعيل اتفاقيات التعاون معها، معربا عن أمله في عودة البعثة الدبلوماسية الفرنسية إلى العاصمة طرابلس، وعودة الشركات الفرنسية وخطوط الطيران، وهو ما وعد الرئيس الفرنسي بتحقيقه في أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.