الرئيسية / 1 / ليبيا / الردع الخاصة تلقي القبض على هاشم العبيدي شقيق منفذ هجوم مانشستر

الردع الخاصة تلقي القبض على هاشم العبيدي شقيق منفذ هجوم مانشستر

قالت قوة الردع الخاصة في طرابلس أنها تمكنت من إلقاء القبض على ” هاشم رمضان أبو القاسم العبيدي ” شقيق منفذ تفجير مانشستر البريطانية وأحد المشتبه بهم بصلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وحسبما قالت قوة الردع الخاصة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل «فيسبوك» الأربعاء 24 مايو فإن “هاشم كما أفاد أنه منتمي لتنظيم الدولة داعش رفقة شقيقه المدعو سلمان العبيدي منفذ هجوم مانشستر واعترف بتواجده في بريطانيا أثناء فترة التحضير واتضح أنه على دراية تامة بتفاصيل هذه العملية الإرهابية أنه خرج من بريطانيا يوم 16.4.2017 واعترف بأنه على تواصل دائم مع شقيقه منفذ العملية”.

وأضافت قوة الردع الخاصة أنه “دامت فترة متابعته أمنياً قرابة الشهر ونصف إلى أن ارتقت المعلومات الواردة من فرق التحري أنه بصدد القيام بعمل ارهابي داخل العاصمة طرابلس”. تم عرضت المعلومات على رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الذي أمر بامكانية القبض على المشتبه به في أسرع وقت وبتاريخ 23-5-2017 تم القبض عليه تقريباً الثامنة والنصف مساءاً”.

وأشارت قوة الردع الخاصة أن “عملية القبض كانت بشكل سريع أثناء استلام المشتبه فيه مبلغ مالي يُقدّر 4500د.ل تم تحويلهم من المدعو سليمان منفذ هجوم مانشستر وبعد الاستجواب المبدئي افاد المدعو:هاشم رمضان ابو القاسم العبيدي من مواليد 8.4.1997 بمدينة مانشستر الانجليزية  طالب جامعي تخصص هندسة بمدينة مانشستر بريطانيا”. حسبما قالت قوة الردع الخاصة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.