الاتحاد الإفريقي يشيد بجهود السراج ويجدد دعمه لحكومة الوفاق الوطني

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الأربعاء 31 مايو بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا، والمنبثقة عن الإتحاد الإفريقي.

وقد جدد أعضاء اللجنة دعم الاتحاد الإفريقي لحكومة الوفاق الوطني ، مشيدين بجهود ” السراج ” لتوسيع قاعدة الوفاق وتحقيق مصالحة وطنية بين الفرقاء السياسيين.

وقالت اللجنة إن لقاءها بـ ” السراج “ يأتي في إطار جمع كل أطراف العملية السياسية على أرضية الاتفاق السياسي الذي أقر بمدينة الصخيرات المغربية.

وأضافت اللجنة إن الهدف هو المساهمة في التقريب بين مواقف أطراف الأزمة.

وقال أعضاء اللجنة خلال اللقاء ان أفريقيا تأثرت كثيرا بالأوضاع في ليبيا وان تحركهم يتم بالتعاون مع دول جوار ليبيا والأمم المتحدة والجامعة العربية في إطار مسار ثلاثي للبحث عن حل للأزمة.

من جانبه رحب ” السراج ” بالوفد الإفريقي ، مؤكدا على أهمية دعم الأفارقة لاستقرار وأمن ليبيا ، وقال ” السراج ” بأن الحل يستلزم وقف التدخلات الأجنبية الداعمة لأي طرف من أطراف العملية السياسية في ليبيا والذي أدى إلى مضاعفة الأزمة وتعقيدها أكثر.

كما أكد ” السراج ” ان المجلس الرئاسي ليس طرف في النزاع وأبلغ ” السراج ” الوفد بعدم التعامل مع اي أطراف موازية بناء على قرارات مجلس الأمن و الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.