صنع الله يلتقي بأعضاء من مجلس النواب

التقى المهندس ” مصطفى صنع الله ” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الثلاثاء 18 ابريل مع أعضاء مجلس النواب ” يوسف كاليكوري ” عضو لجنة الطاقة و ” عبد القادر يحي ” و ” رجب عمار ” و ” عبد السلام المرابط “، ويأتي هذا اللقاء في إطار تواصل أعضاء مجلس النواب مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وتناول الاجتماع أوضاع قطاع النفط و الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع و الأثار السلبية البالغة على الاقتصاد الوطني جراء اقفال بعض الحقول النفطية من قبل بعض الميليشيات المسلحة.

وتم مناقشة تردي الأوضاع الأمنية في الجزء الغربي من حوض سرت و أيضا تأخر تسييل الميزانيات المطلوبة للاستمرار في عمليات الإنتاج.

كما أوضح المهندس ” صنع الله ” أهمية زيادة الإنتاج و تأثير ذلك على الاقتصاد الليبي حيث أنه خلال فترة توقف معظم الإنتاج بسبب إغلاق الموانئ و الحقول النفطية خلال السنوات الماضية كانت جميع ميزانيات الدولة تعاني من عجز كبير جدا و الذي كان يتم تغطيته من احتياطيات المصرف المركزي و مع مرور السنوات و تآكل الاحتياطي فإن الإيرادات النفطية الحالية ليست كافية و لا بد من زيادة الإنتاج كضرورة حتمية لكي تعود الأمور إلى نصابها.

جدير بالذكر أن توزيع الإيرادات و أزمة سعر الصرف و أزمة السيولة هي من اختصاص المصرف المركزي و وزارة المالية و الأجسام التشريعية و التنفيذية و الرقابية العليا و لا علاقة للمؤسسة الوطنية للنفط بها.

كما تناول الاجتماع أيضا مبادرات المؤسسة الوطنية للنفط و خططها لبرامج التنمية المستدامة في مناطق عمليات الشركات النفطية.

و قد أعرب اعضاء مجلس النواب عن دعمهم للمؤسسة الوطنية للنفط كجسم واحد غير قابل للتجزئة و دعمهم أيضا لخطط المؤسسة من أجل زيادة الإنتاج و استقرار قطاع النفط باعتباره المورد الاقتصادي الوحيد للشعب الليبي.

 

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.