صنع الله يجتمع مع السفير البريطاني لدى ليبيا

جانب من لقاء صنع الله مع السفير البريطاني لدى ليبيا

استقبل المهندس ” مصطفى صنع الله ” رئيس مجلس الإدارة بمقر المؤسسة الوطنية للنفط الأربعاء الماضي 19 أبريل سفير بريطانيا لدى ليبيا ” بيتر مليت ” بحضور ” أبوالقاسم شنقير ” عضو مجلس الإدارة ومدير عام الاستكشاف بالمؤسسة، و ” صلاح بن علي ” مدير مكتب التعاون الدولي وعن الجانب البريطاني ” فاروق الناجح ” مستشار الشؤون السياسية وشؤون التعاون بالسفارة.

وقد عبر السفير البريطاني عن دعم بلاده للمؤسسة الوطنية للنفط و تأكيدها على وحدة المؤسسة الوطنية للنفط و أكد على موقف بلاده الراسخ بخصوص العقود الشرعية المعترف بها دوليا للصادرات النفطية الليبية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما تطرق الجانبان إلى الجهود التي تبذل من قبل المؤسسة وشركاتها و اللجان المشكلة للحد من عمليات تهريب الوقود المدعوم إلى خارج ليبيا.

كما تناول الاجتماع بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعة النفطية وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاون ، ومناقشة الوضع الاقتصادي في ليبيا والتطرق إلو المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع النفط والغاز بسبب تردي الوضع الأمني والأثار الناجمة عن الاقفالات لخطوط الأنابيب و الحقول وتأثير ذلك على الإنتاج و نقص الايرادات والمردود الذي ينعكس سلباً على المواطن صاحب الدخل المحدود خصوصا أن العجز في السنوات الماضيه كان يتم تمويله من احتياطيات المصرف المركزي و التي تآكلت مع مرور السنوات و بالتالي فإن الوضع الاقتصادي يمر بمرحلة خطيرة و عليه فإن زيادة الإنتاج أصبحت ضرورة ملحة جدا.

وفي ختام الاجتماع أعرب السفير ” بيتر ميليت ” عن دعم بلاده  لجهود المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج و مساهامات الشركات البريطانية في ذلك.

 

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.