الرئيسية / منوعات / فن وثقافة / وفاة الفنان الليبي عمران المدنيني

وفاة الفنان الليبي عمران المدنيني

الفنان الليبي عمران المدنيني

توفي الفنان الليبي ” عمران المدنيني ” الأربعاء 12 أبريل بعد معاناة مع المرض لم تمهله طويلاً.

عرف الراحل كممثل ومخرج مسرحي ليبي ، انتقل مع عائلته من مدينته الأم العجيلات إلى طرابلس عام 1953.

برز في مجال التمثيل منذ ستينات القرن الماضي، ويعد أحد الأعضاء المؤسسين لـ ” فرقة المسرح الوطني “، وهو أحد الممثلين الذين تألقوا في الكثير من الأعمال التلفزيونية  منذ بداية البث التلفزيوني.

تألق في مجال التمثيل منذ بداية الستينات من القرن الماضي وهو احد ابرز اعضاء الفرقة الوطنية للتمثيل والموسيقى ولتميزه في مجاله اوفد في بعثة دراسية الى الجمهورية التونسية استمرت اربع سنوات واجتاز دراسته بنجاح وخلال دراسته بتونس الخضراء.

شارك في العديد من الاعمال المسرحية التي عرضت في تلك الفترة ومن ابرزها مسرحية «هاملت» تأليف وليم شكسبير واخرجها المخرج التونسى الراحل علي بن عياد سنة 1964، بعدها عاد الى وطنه ليبيا وواصل رحلته الفنية بالمجال المسرحي والاذاعي.

كما انه احد ابرز اعضاء فرقة المسرح الوطني منذ تأسيسها الذي يعتبر احد مؤسسيها واحد من تولوا ادارتها، وهو احد الممثلين الذين تألقوا في الكثير من الاعمال التلفزيونية منذ بداية البث التلفزيوني تجربته الكبيرة في مجال التمثيل الاذاعي والمسرحي صنعت منه ليكون مخرجا مسرحيا واذاعيا حيث اخرج العديد من المسلسلات والتمثيليات الاذاعية من بينها وابرزها المسلسل الاذاعي الرمضاني “قصه وايه” للكاتب عبداللطيف الشويرف.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.