الرئيسية / الأمازيغ / منظمة تيرأ تنظم ورشة عمل حول الاتصال والتواصل مع الحكومة المحلية والمجتمع المدني بيفرن

منظمة تيرأ تنظم ورشة عمل حول الاتصال والتواصل مع الحكومة المحلية والمجتمع المدني بيفرن

نظمت منظمة تيرا للأبحاث والدراسات ورشة عمل حول ” الاتصال والتواصل مع الحكومة المحلية والمجتمع المدني ” وذلك بمركز تيواتريوين لدعم المرأة بمدينة يفرن، بإشراف من منظمة GVC وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وتستهدف هذه الورشة التي انطلقت فعالياتها أمس الثلاثاء وتستمر لمدة يومين مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة، إضافة إلى أعضاء المجلس البلدي يفرن.

وتضمنت الورشة عدة محاور منها أنواع الاتصال ، طرق وسائل وأنشطة، ومفهوم القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني. وحق النفاذ إلى المعلومات، إضافة إلى التنظيم الاداري المحلي، والموازنة العامة ( الإدارة المحلية).

وتخلل فعاليات اليوم الأول من ورشة مداخلة عبر سكايبي لدكتور ” ناصر سالم ابوزخار ” من شبكة ايتران وذلك بعنوان ” نحو مشاركة مستدامة بين المجتمع المدني والمجلس البلدي يفرن”.

وقد اوضح ” مادغيس بوزخار ” مسؤول مجموعة دراسات الامازيغية بمنظمة تيرأ لوكالة فساطو الإخبارية ان الهدف من هذه الورشة هو تعزيز قدرات التواصل والاتصال بين المجتمع المدني والحكومة المحلية لممارسة المساءلة والمتابعة الحياة العامة والحكم الرشيد، إضافة إلى بناء بيئة إدماج ومشاركة في عملية رسم مقترح السياسات و القرارات بين مجتمع المدني والحكومة المحلية، وتقوية وتشبيك بين المجتمع المدني المحلي والاقليمي والاستفادة من الخبرة والمعرفة خدمتا للمجتمع المحلي.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.