الرئيسية / 1 / ليبيا / مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن : على الليبيين تجاوز خلافاتهم وتشكيل حكومة موحدة

مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن : على الليبيين تجاوز خلافاتهم وتشكيل حكومة موحدة

مندوبة الولايات المتحدة الامريكية لدى مجلس الأمن الدولي السفيرة نيكي هايلي

حثت مندوبة الولايات المتحدة الامريكية لدى مجلس الأمن الدولي السفيرة ” نيكي هايلي ” ، الأطراف في ليبيا كافة إلى الالتزام بالحوار والاجتماع في أقرب وقت ، محذرة من أن استمرار التعنت من قبل هذه الاطراف سيؤدي الى المزيد من التدهور في الأوضاع بالبلاد.

وأكدت السفيرة ” هايلي ” في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي، الأربعاء 19 ابريل، أن استمرار هذا الوضع بليبيا لن يساهم في بناء مؤسسات أمنية موحدة.

وجددت مندوبة الولايات المتحدة التأكيد على ضرورة عودة الليبيين إلى طاولة الحوار وتجاوز الخلافات للوصول إلى حلول وسط وتشكيل حكومة موحدة.

وأعلنت ” هايلي ” ترحيب بلادها بدعم مختلف الأطراف للاتفاق السياسي الليبي والعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة ، مؤكدة أن حل الأزمة في ليبيا يتمثل في اجتماع الأطراف الليبية على طاولة الحوار، للاتفاق على الشروط والوصول إلى صيغة للتسوية السياسية للأزمة.

وحذرت من أن تصاعد العنف في ليبيا، يخدم الإرهاب ، مشيرة الى أن ليبيا بحاجة الى قوات مسلحة موحدة تحت قيادة مدنية ، مؤكدة على ضرورة أن تسيطر حكومة الوفاق الوطني على الموارد لكي تتمكن من تدبير مواردها المالية اللازمة لإدارة شؤون البلاد، وضروة أن تتمتع صناعة النفط بالحماية وإبعادها عن الصراع السياسي.

وأشارت ” هايلي ” إلى أن هناك مهربون للمنتجات النفطية الليبية، مشددة على ضرورة أن تتخذ كل الإجراءات ضد التهريب، كما نبهت إلى ضرورة التعاون بين حكومة الوفاق الوطني والمجتمع الدولي في هذا الشأن للتصدي للمهربين ووقف التهريب.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.