الرئيسية / 1 / ليبيا / معيتيق يدعو الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب واشراكهم في صنع القرار وتوفير فرص العمل لهم

معيتيق يدعو الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب واشراكهم في صنع القرار وتوفير فرص العمل لهم

دعا نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” احمد معيتيق ” الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب وتعزيز قدراتهم والاهتمام بالتعليم وصقل مهاراتهم التدريبية ومشاركتهم في صنع القرار والعمل على توفير فرص العمل التي تلبي طموحاتهم عبر التمكين الاجتماعي، وتنمية ثقافة الحوار والمواطنة الفاعلة.

كما طالب في كلمته عقب تسلم ليبيا لرئاسة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الــ ( 40 ) اليوم الاثنين بالجامعة العربية، بإيجاد حلول تضع الشباب العربي على الطريق الصحيح من خلال تحفيزهم على التفكير الإيجابي في العلم والعمل وصياغة الاليات المناسبة لتشجيع المواهب الشابة.

وشدد ” معيتيق ” على ضرورة وضع خطط مستقبلية لإنشاء جيل واعي ومثقف لمحاربة الاٍرهاب والفكر المتطرف وتعزيز العمل العربي المشترك في مجالات التميز والابداع في جميع أنحاء الوطن العربي.

يشار بأن أعمال الدورة الــ ( 40 ) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب انطلقت اليوم الاثنين بمقر الامانة العامة للجامعة العربية برئاسة ليبيا.

ودعت جامعة الدول العربية الى ضرورة الاستثمار في طاقات الشباب وفتح افاق واعدة لهم لحمايتهم من الافكار المتطرفة التي تروج لها الجماعات الارهابية.

وشدد الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون الاجتماعية ” بدر الدين علالي ” في كلمة الافتتاح على ضرورة العمل على تمكين الشباب من الانخراط في عمليات التنمية من خلال بناء قدراتهم ومشاركتهم في المجال السياسي وتنشيط الاقتصاد لانتاج فرص العمل وتحسين الخدمات الاساسية خاصة التعليم والصحة وبناء نظم اجتماعية تعزز المساواة وتجنب التمييز.

 

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.