الرئيسية / 1 / ليبيا / مساهل يعلن أن الجزائر ستحتضن اجتماع دول جوار ليبيا في 8 مايو القادم

مساهل يعلن أن الجزائر ستحتضن اجتماع دول جوار ليبيا في 8 مايو القادم

وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل

أعلن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري ” عبد القادر مساهل ” عن تنظيم اجتماع لدول جوار ليبيا في 8 مايو القادم بالجزائر العاصمة في إطار الجهود الحثيثة الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا.

وقال ” مساهل ” في حديث لبرنامج ” قضايا الساعة ” للتلفزيون الجزائري إن الجزائر ستحتضن في 8 مايو القادم بالجزائر العاصمة الدورة ال11 لدول جوار ليبيا، مؤكدا على اهمية مشاركة كافة دول جوار ليبيا لهذا الاجتماع لبحث مسألة تأمين المنطقة بأعتبارأمن ليبيا من أمن المنطقة.

وأوضح ” مساهل ” في تصريح نقلته وكالة الانباء الجزائرية أن الأمن مشكلة مشتركة إذا أردنا التوصل لحل سياسي في ليبيا لا بد من التطرق لتأمين المنطقة، مجددا تاكيد بلاده على اهمية الحل السياسي التوافقي وارساء مؤسسات قوية وجيش وأمن موحد ودولة مستقرة.

وذكر وزير الشؤون المغاربية أن الجزائر تحمل ثلاث رسائل هامة هي الأول يتمثل في أن الحل لا يجب أن يكون عسكريا بل سياسيا الثاني يتعلق بدعم الشعب الليبي في مكافحته للإرهاب والأخير يتعلق بالمصالحة الوطنية.

يشار إلى أن الجزائراحتضنت في مايو 2014 الدورة الأولى لآلية دول جوار ليبيا على هامش انعقاد الندوة الوزارية لدول عدم الانحياز التي تم التأكيد خلالها على أهمية اختيار حل سياسي باعتباره الضامن الوحيد لوحدة وسيادة ليبيا وتلاحم شعبها.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.