الرئيسية / 1 / ليبيا / مساهل يؤكد قدرة الليبيين على مباشرة الحوار داخل ليبيا والتوصل إلى حلول مستدامة للأزمة

مساهل يؤكد قدرة الليبيين على مباشرة الحوار داخل ليبيا والتوصل إلى حلول مستدامة للأزمة

أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري ” عبد القادر مساهل ” قدرة الليبيين على مباشرة الحوار و التوصل إلى حلول مستدامة بفضل الطاقات الهائلة التي تتمتع بها ليبيا من رجال و نساء و نخب في كل جهات و مناطق البلاد، مشددا على أن الجزائر تؤمن بضرورة أن يكون الحوار ليبياًً – ليبياًً وداخل ليبيا.

وقال ” مساهل ” خلال لقاء جمعه مساء أمس الأربعاء ببنغازي مع أعيان ومشايخ الشرق الليبي أن الحلول تأتي من الإرادة و من حب الوطن، مشيرا إلى أن التجربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب و تغليب الحوار نابعة من سنوات المعاناة التي عاشتها ضد هذه الآفة.

وأبرز في هذا الخصوص التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا استعداد الجزائر لتقاسم هذه التجربة.

وأكد ” مساهل ” أن الجزائر ستواصل جهودها كدولة جارة وشقيقة لليبيا خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها، موضحا أن الجزائر لايمكنها أن تبقى مكتوفة الايدي وليبيا تعيش هذا الوضع.

يشار بأن ” مساهل ” بدأ من مدينة البيضاء شرق ليبيا زيارته أمس الاربعاء التى ستشمل العديد من المدن الليبية، ووصل مدينة الزنتان.

ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية فان هذه الزيارة تندرج في اطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر قصد التقريب بين مواقف الاطراف كافة من أجل التوصل الى حل سياسي ومستدام للأزمة من خلال الحوار الليبي الشامل والمصالحة الوطنية والذي من شأنه الحفاظ على وحدة الاراضي الليبية وسيادتها.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.