الرئيسية / 1 / ليبيا / مجلس النواب يحدد 25 ابريل الجاري موعدا لاختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي

مجلس النواب يحدد 25 ابريل الجاري موعدا لاختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ” عبدالله بليحق ” أن المجلس سينتخب محافظا لمصرف ليبيا المركزي في جلسة الخامس والعشرين من شهر أبريل الجاري.

وقال ” بليحق ” حسب وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء إن المجلس ناقش خلال جلسته الرسمية اليوم التي ترأسها النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” آليات تعيين محافظ لمصرف ليبيا المركزي.

وأوضح ” بليحق ” أن أعضاء المجلس الـ78 الذين حضروا جلسة اليوم اتفقوا على تكليف عدد من أعضاء اللجنة المالية بمجلس النواب وهم النواب «المهدي مسعود الاعور – وخليفة الدغاري – وفهمي التواتي – ومحمد الفيرس» باستقبال ملفات المرشحين لمنصب محافظ مصرف ليبيا المركزي من كافة أنحاء ليبيا شريطة أن يقدم المترشح برنامجا تنفيذيا لحل الأزمة المالية والاقتصادية في البلاد. حسب قوله.

وأضاف ” بليحق” أن النواب اتفقوا على أن تقوم اللجنة المشكلة والمشار إليها سابقا بتنقيح هذه الملفات ورفعها للمجلس بحيث يتم عرض برامج المرشحين في جلسة 24 من الشهر الجاري ويتم اختيار المحافظ الجديد لمصرف ليبيا المركزي في جلسة 25 من الشهر الجاري.

وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب إن المجلس ناقش آليات اختيار لجنة الحوار والضوابط التي من المفترض أن تعمل من خلالها اللجنة.

وأشار ” بليحق ” إلى أن من هذه الضوابط على سبيل المثال لا الحصر عدم اتخاذ لجنة الحوار بعد اختيارها لأية قرارات دون الرجوع للمجلس وعدم ترتيب أية التزامات على المجلس وعدم ترشيح أي اسماء إلا بالرجوع للمجلس.

ولفت ” بلحيق ” إلى أنه من المرتقب أن تتبلور هذه الضوابط في صيغة قرار في جلسة غد الثلاثاء. حسب تصريحاته.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.