الرئيسية / إقتصاد / صنع الله يجتمع مع السفير البريطاني لدى ليبيا

صنع الله يجتمع مع السفير البريطاني لدى ليبيا

جانب من لقاء صنع الله مع السفير البريطاني لدى ليبيا

استقبل المهندس ” مصطفى صنع الله ” رئيس مجلس الإدارة بمقر المؤسسة الوطنية للنفط الأربعاء الماضي 19 أبريل سفير بريطانيا لدى ليبيا ” بيتر مليت ” بحضور ” أبوالقاسم شنقير ” عضو مجلس الإدارة ومدير عام الاستكشاف بالمؤسسة، و ” صلاح بن علي ” مدير مكتب التعاون الدولي وعن الجانب البريطاني ” فاروق الناجح ” مستشار الشؤون السياسية وشؤون التعاون بالسفارة.

وقد عبر السفير البريطاني عن دعم بلاده للمؤسسة الوطنية للنفط و تأكيدها على وحدة المؤسسة الوطنية للنفط و أكد على موقف بلاده الراسخ بخصوص العقود الشرعية المعترف بها دوليا للصادرات النفطية الليبية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما تطرق الجانبان إلى الجهود التي تبذل من قبل المؤسسة وشركاتها و اللجان المشكلة للحد من عمليات تهريب الوقود المدعوم إلى خارج ليبيا.

كما تناول الاجتماع بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعة النفطية وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاون ، ومناقشة الوضع الاقتصادي في ليبيا والتطرق إلو المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع النفط والغاز بسبب تردي الوضع الأمني والأثار الناجمة عن الاقفالات لخطوط الأنابيب و الحقول وتأثير ذلك على الإنتاج و نقص الايرادات والمردود الذي ينعكس سلباً على المواطن صاحب الدخل المحدود خصوصا أن العجز في السنوات الماضيه كان يتم تمويله من احتياطيات المصرف المركزي و التي تآكلت مع مرور السنوات و بالتالي فإن الوضع الاقتصادي يمر بمرحلة خطيرة و عليه فإن زيادة الإنتاج أصبحت ضرورة ملحة جدا.

وفي ختام الاجتماع أعرب السفير ” بيتر ميليت ” عن دعم بلاده  لجهود المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج و مساهامات الشركات البريطانية في ذلك.

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.