الرئيسية / منوعات / فن وثقافة / زيارة رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة للكاتب الأديب علي مصطفى المصراتي

زيارة رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة للكاتب الأديب علي مصطفى المصراتي

أبدى رئيس الهيئة العامة للثقافة، تقديره وعرفانه لمكانة الكاتب الكبير ” على مصطفى المصراتي “، وأكد أن هذه الزيارة تأتي لتقديم الشكر والتقدير له على إسهاماته الكبيرة في تنمية العمل الثقافي خلال اكثر من 70 سنة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة ” حسن اونيس “، الثلاثاء 25 أبريل للأديب على مصطفى المصراتي في منزله بطرابلس، للإطمئنان عليه.

وتكريماً له وعد ” اونيس ” أن تقوم الهيئة العامة للثقافة بإعادة طبع بعض كتبه التي نفدت من المكتبات مرة أخرى، ودراسة تحويل كتابه ” غومة فارس الصحراء ” إلى مسلسل مرئي، و أنشاء مكتبة باسم على مصطفى المصراتي تظم كل ما كتب، وكذلك معرض للصور التي توثق مسيرته منذ الخمسينات.

من جهته، قدم الأديب الكبير شكره لرئيس الهيئة على اهتمامه وزيارته له، وقبل دعوة رئيس الهيئة لحضور فعاليات معرض الكتاب ” للكتب القديمة ” الذي تنظمه الهيئة العامة للثقافة، بمعرض طرابلس الدولي، الذي سيفتتح يوم الأحد القادم.

تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات التي يقوم بها رئيس الهيئة، في إطار تعزيز التواصل مع الفعاليات الثقافية والفنية الذين ساهموا في إثراء الحركة الثقافية والفنية في ليبيا.

رافق رئيس اللجنة التسييرية فى الزيارة، مدير إدارة الشؤون الإعلامية بالهيئة الدكتور ” خليفة الحامدي “، ومن مكتب الهيئة العامة للثقافة مصراتة ” شكري شكاب
، والرحالة الليبي ” عمر الطيرة “.

 

شاهد أيضاً

الفنان الأمازيغي العالمي إيدير في ذمة الله

توفي مساء اليوم السبت 2 مايو 2020  وفاة الفنان الأمازيغي العالمي وسفير الاغنية الامازيغية ” إيدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.