الرئيسية / 1 / ليبيا / حفتر يزور الامارات العربية ويلتقي ولي عهد أبوظبي

حفتر يزور الامارات العربية ويلتقي ولي عهد أبوظبي

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ ” محمد بن زايد آل نهيان ” الاثنين 10 ابريل المشير ” خليفة حفتر ” قائد القوات التابعة لحكومة المؤقتة الذي يزور الامارات حاليا.

وبحث ” بن زايد ” مع ” حفتر ” وفقا لوكالة الانباء الاماراتية تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها.

كما تم استعراض مجالات التعاون الثنائي ومجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية والجهود المبذولة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الشيخ ” محمد بن زايد آل نهيان  “عن تقديره للدور الذي يلعبه الجيش الوطني الليبي والمشير خليفة حفتر في محاربة الإرهاب وتنظيماته التي سعت الى استغلال الظروف السياسية للانتشار في ليبيا.

واضاف ” بن زايد ” ان هذه الجهود ساهمت بشكل أساسي في تقليص هذا الخطر وخلق البيئة السياسية المطلوبة للوصول الى حل يشمل كافة الليبين في ظل دولة موحدة.

واشار ” بن زايد ” الى ان التزام دولة الامارات بدعم واستقرار ليبيا ينطلق من انتمائها العربي والإسلامي وإدراكها ان استقرار دول المنطقة مترابط ومتصل.

واضاف ” بن زايد ” ان الأمن والاستقرار حجر الأساس الذي لا يمكن البناء والتطور دونه، وإننا سنبذل كل الجهد نحو توحيد كلمة الليبين، ودعم جهودهم في مكافحة التطرّف والارهاب الآفة التي تواجه المنطقة بأسرها ..داعيا سموه الى توحيد كلمة الليبين وتغليب مصلحة ليبيا في هذه المرحلة الدقيقة.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.