الرئيسية / 1 / ليبيا / جادو: ورشة عمل حول الاستراتيجيات الأساسية للتنمية الاقتصادية بمنطقة جادو

جادو: ورشة عمل حول الاستراتيجيات الأساسية للتنمية الاقتصادية بمنطقة جادو

اقيمت بفندق جادو السياحي بمدينة جادو أمس السبت ورشة عمل بعنوان «الاستراتيجيات  الأساسية للتنمية الاقتصادية  بمنطقة جادو» وذلك بتنظيم واشراف الأستاذ  ” أحمد كافر “.

وتضمنت فعاليات الورشة التي استمرت ليوم واحد عدد من محاور منها ” مناقشة الوضع الحالي للمواقع والمستهدف تنميتها،  كيفية استغلال الأراضي  الجماعية  بالمنطقة  جادو. 

وقد أوضح السيد ” أحمد كافر ” ان الهدف من هذه الورشة هو وضع خط استراتيجية  للمدينة للعمل من خلالها على تنمية كافة الجوانب اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وقد شارك في فعاليات هذه الورشة رئيس وأعضاء المجلس البلدي جادو وعدد من المهندسين ورجال الاعمال إضافة إلى قانونيين وأعيان وعدد من أهالي المدينة.

وقد خلصت الورشة إلى عدد من التوصيات أهمها اعداد الخطة الاستراتيجية لمدينة جادو ودلك من خلال تشكيل مجلس استشاري بتكليف مجموعة من الخبراء  والمهندسين من قبل البلدية، والعمل على  تحديد الهوية الثقافية والاجتماعية والعلمية لمدينة جادو لتمييزها عن باقي المدن، والعمل على خطين متوازيين لحل المشاكل الواقعية اليومية وفي نفس الوقت بناء خطة استراتيجية طويلة المدى، والعمل على استثمار المرافق السياحية واستغلال الموارد السياحية بالمنطقة، والعمل على استغلال المرافق التعليمية  لتأهيل الموارد البشرية التي تحتاج اليها المنطقة، اضافة إلى استغلال الأراضي الجماعية حسب ما توصل اليه مخاتير المحلات من اتفاقات.  كما تم خلال هذه الورشة الاتفاق على أن يتكفل المجلس البلدي جادو بالدعوة لاجتماع يخص رجال الاعمال من أبناء المدينة.

 

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.