الرئيسية / 1 / ليبيا / بلدي صبراتة يتفقد محلة الطويلة

بلدي صبراتة يتفقد محلة الطويلة

قام عميد بلدية صبراتة ” حسين الذوادي ” رفقة أعضاء المجلس ” أبوالقاسم كرير ” و ” أبوبكر الدباشي ” و ” مفتاح البريشني ” ومدير ادارة المحلات والفروع البلدية بالمجلس ” الهادي الذوادي ” بزيارة عمل لمحلة الطويلة للوقوف على أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل بالقطاعات والأجهزة العاملة بالمحلة.

و ألتقى أعضاء المجلس ضمن الزيارة مع رئيس وحدة الزراعة ورئيس وحدة حماية الأراضي الزراعية ورئيس وحدة الاسكان والمرافق و وحدة المواصلات والشؤون الاجتماعية و وحدة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للكهرباء ومندوب عن وحدة الخدمات الصحية بمحلة الطويلة بحضور مختار المحلة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والغرفة الأمنية بالطويلة.

وتضمنت الزيارة مناقشة التعديات الحاصلة على غابة الطويلة التي أنشئت سنة 1968 وتقدر مساحتها بحوالي 30 هكتار وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لتثبيت حدود الغابة واجراء الرفع المساحي وتسييجها بحسب الامكانيات المتاحة .

كما تم مناقشة آلية معالجة زحف الأشجار على الطرقات العامة والتواصل مع مكتب المواصلات بصبراتة لتوفير آلات الجرف وازالة كافة العوائق المحاذية للطرقات واتمام تسوية بعض الطرقات الترابية بالمحلة.

وتطرق الاجتماع لعرض آلية تنفيذ وصلتين في شبكة الطرق بالطويلة وتكليف شركة مختصة لإتمام المشروع وسيتم من خلالها اضافة عدد من مخفضات السرعة حسب الأولوية.

وناقش الاجتماع آلية معالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار أمام مدرسة رمضان السويحلي وتم الاتفاق على انشاء خزانات مياه لتجميع  مياه الأمطار حسب رأي اللجنة الفنية التي تم تكليفها بزيارة الموقع خلال المدة الماضية بالإضافة إلى مناقشة إمكانية استكمال خط المياه بطول 2700 متر ومناقشة التعديات الحاصلة على خط المياه لرئيسي ونقص ضخ المياه من محطة التحلية وتم الاتفاق على مخاطبة المقاول المنفذ لاستكمال المشروع ومخاطبة بلدية زوارة ومدير محطة التحلية بضرورة ضخ المياه لمدة يومين في الأسبوع كحل مؤقت وجزئي.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة احتياجات وحدة الشؤون الاجتماعية لعدد من الموظفين وآلية تغطية هذه الاحتياجات.

وتم على هامش الاجتماع زيارة المجمع الاداري القديم بالطويلة للاطلاع على إمكانية اجراء صيانة كاملة للمبنى ، بالإضافة إلى زيارة مكتب الحرس البلدي ومركز الشرطة والمستوصف الشمالي بالطويلة .

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.