الرئيسية / 1 / ليبيا / السويحلي يلتقي المبعوث الاممي إلى ليبيا

السويحلي يلتقي المبعوث الاممي إلى ليبيا

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي” أمس الثلاثاء بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ” مارتن كوبلر ” والوفد المرافق له، بحضور النائب الأول والثاني للرئيس في العاصمة طرابلس.

حيث بحث اللقاء نتائح اجتماع رئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس مجلس النواب في روما الجمعة الماضية، والخطوات العملية لبدء المفاوضات بشكل مباشر بين المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب لمعالجة المختنقات التي تواجه الإتفاق السياسي وإجراء التعديلات اللازمة لذلك وفقًا للآليات المنصوص عليها في بنوده.

وقد أعرب ” السويحلي ” عن انزعاجه الشديد من إضاعة وإهدار الوقت في مناقشة تفاصيل جانبية فيما يخص آلية تعديل الإتفاق السياسي التي حددتها بنوده بشكل واضح وصريح ، داعيًا بعثة الأمم المتحدة إلى الإلتزام بنصوص الإتفاق السياسي والقيام بدورها في تيسير وتسهيل المفاوضات بين مجلسي الدولة والنواب ودعم مُخرجاتها، وتحديد الأطراف المُعرقلة لإجراء هذه المفاوضات.

مؤكدًا استشعار المجلس الأعلى للدولة للمسؤولية التاريخية المُلقاة على عاتقه في ظل الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد، واستعداده لإجراء التعديلات اللازمة لمعالجة مُختنقات الإتفاق السياسي دون تباطؤ أو تأخير.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.