الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / الجيش السوري: مقتل 6 جنود إثر الضربة الصاروخية الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية

الجيش السوري: مقتل 6 جنود إثر الضربة الصاروخية الأمريكية على قاعدة الشعيرات العسكرية

أعلن الجيش السوري الجمعة 7 ابريل أن ستة من جنود قتلوا إثر الضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية العسكرية في محافظة حمص بوسط سوريا فجر اليوم الجمعة.

وأضاف الجيش السوري في بيان أورده التليفزيون السوري اليوم «أن الولايات المتحدة الأمريكية أقدمت فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى مقتل 6 عسكريين وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة».

وأكد محافظ حمص ” طلال البرازي ” أن الضربة الصاروخية الأمريكية في محافظة حمص والتى استخدمت فيها عشرات الصورايخ من طراز “توماهوك” تسببت بخسائر ضخمة، مشيرا الى أن القيادة العامة للجيش تنتظر التقارير من حمص لتقييم الخسائر بدقة.

وأوضح ” البرازي ” أن القاعدة توجد في شرق حمص وتعد داعما رئيسيا للجيش السوري في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي مشيرا إلى أن القاعدة لعبت دورا كبيرا في تحرير مدينة تدمر القديمة من قبضة التنظيم الارهابي.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربة الصاروخية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري قد دمرت القاعدة الجوية بالكامل تقريبا، مضيفا أن مدرج المطار وحظائر الطائرات ومخزن الوقود ومبنى الدفاع الجوي جميعها دمرت بشكل كامل.

وأوضح أن الاضرار طالت مساكن الضباط في المطار كما أسفرت الضربة الأمريكية عن مقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط برتبة عميد بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

و قال مسؤولون أمريكيون أن هذه الضربة الامريكية هي رد على هجوم كيماوي مزعوم وقع يوم الثلاثاء الماضي فى بلدة خان شيخون فى محافظة ادلب في شمال غرب سوريا

واتهمت واشنطن الجيش السوري بالوقوف وراءه الأمر الذي نفته دمشق بشكل قاطع.

كما نفى وزير الخارجية السوري ” وليد المعلم ” في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس أن يكون الجيش السوري قد أطلق غازا ساما على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب.

وقال الوزير إن الجيش قصف مستودعا للسلاح تابع لتنظيم جبهة النصرة الارهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مضيفا أن المستودع كان يحتوي على مواد كيماوية جلبها إرهابيون من العراق.

و حسب المرصد السوري لحقوق الانسان فان قاعدة الشعيرات العسكرية تعد ثاني أكبر مطار عسكري في سوريا.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.