الجزائر وروسيا يتفقان بضرورة حل النزاع في ليبيا عن طريق الحوار والمصالحة الوطنية

جانب من اجتماع المسؤولين الجزائريين وروس – وكالة الانباء الجزائرية

أعلنت الجزائر وروسيا أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن توافق كبير في مواقفهما بخصوص حل النزاعات والأزمات في المنطقة خاصة التطورات الأخيرة التي شهدتها ليبيا وسوريا ومالي ومنطقة الساحل عن طريق الحوار والمصالحة الوطنية ورفض التدخل الخارجي حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وتم الإعلان عن هذا الموقف بمناسبة الدورة الثانية للمشاورات الثنائية الجزائرية الروسية حول مسائل الأمن ومكافحة الإرهاب.

وحسب وكالة الانباء الجزائرية فقد أكد البيان أن الوفد الروسي أشاد في هذا الصدد بالجهود التي بذلتها الجزائر بخصوص الوضع في ليبيا من اجل التوصل إلى حل سياسي يتفاوض عليه الليبيون أنفسهم مبني على الاحترام وسيادة وحدة ترابه وتلاحم شعبه.

من ناحية أخرى أشار الوفدان في هذه المناسبة إلى خطورة التهديد الإرهابي على الصعيدين الإقليمي والدولي بما في ذلك الإرهاب المعلوماتي والجريمة الالكترونية و العلاقة التي تربط بين الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان.

وأضاف البيان أن الوفدين أعربا عن ارتياحهما لنوعية التنسيق الثنائي و متعدد الأطراف في محاربة الإرهاب و التطرف العنيف لاسيما داخل الأمم المتحدة و المنتدى الشامل حول مكافحة الإرهاب كما أعربا عن انشغالهما إزاء تهديدات الإرهابيين الأجانب على أمن و استقرار الدول و كذا السلم و الأمن الدولي داعين في هذا الصدد إلى ضرورة التعاون الإقليمي و الدولي.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.