الرئيسية / 1 / ليبيا / استئناف علاج جرحي أحداث صبراتة بجمهورية صربيا

استئناف علاج جرحي أحداث صبراتة بجمهورية صربيا

باشرت بلدية صبراتة  في إيفاد الدفعة الأولى من جرحى المدينة والمدن المجاورة ممن استعصى علاجهم في السابق إلى الجمهورية الصربية لغرض إجراء العمليات الجراحية ومتابعة أوضاعهم الصحية.

وأفاد عضو المجلس البلدي عن فئة الجرحى ” علي الأزهر ” بأن بلدية صبراتة بدأت فعلياً في ايفاد الجرحي حيث وصلت الدفعة الأولى المستهدفة بتاريخ 10/3/2017م إلى الجمهورية الصربية على أن يتم استكمال علاج كافة الجرحى المستهدفين في فترة لا تتجاوز أربعة أشهر.

وأوضح ” الأزهر ”  أن عدد الجرحى المستهدف علاجهم حوالي 26 جريح من مختلف مدن المنطقة الغربية مثل الزاوية ، صرمان ، صبراتة، والعجيلات، موضحاُ بأنه سيتم إيفادهم على أربعة دفعات.

وكشف ” الأزهر ” عن إجراء كافة  الكشوفات والفحوصات اللازمة والبدء فعلياً في اجراء عمليات جراحية دقيقة للدفعة الأولى و إستمرار تلقي الجرحى للعلاج اللازم واستمرار اجراء عدد من العمليات الجراحية هذا الأسبوع بحضور وإشراف اللجنة الطبية المرافقة.

و أضاف ” الأزهر ” أن اللجنة تعمل على  استكمال إجراءات ايفاد الدفعة الثانية في الفترة القريبة القادمة موضحاُ بأن ادارة شؤون جرحى بلدية صبراتة راغبة في استهداف كافة جرحى البلدية المستعصي علاجهم سابقاً بالساحات المتاحة مع نهاية العام الجاري.

من جانبها كشفت اللجنة الطبية المرافقة للجرحى عن صعوبة ودقة العمليات الجراحية التي أجريت وتكللت بالنجاح بعد معاناة الجرحى لمدة دامت لأكثر من عام مشيدة بالخدمات الطبية والرعاية الصحية المتوفرة بالجمهورية الصربية.

وعبرت اللجنة عن امتنانها لنجاح كافة العمليات رغم دقتها وتعقيد الحالات المصابة حيث يشرف أكبر المستشارين علي سير العمليات الجراحية.

وكشف مدير ادارة شؤون جرحى بلدية صبراتة ” نوري علي الدباشي ” عن توفر أفضل المرافق الصحية بالجمهورية الصربية بالتعاون مع المستشفي العسكري، وتوفر مستشارين متخصصين في جراحة الاعصاب، والعظام، وكافة مضاعفات إصابات الطلق الناري، وتوفير إقامة علاجية تحظى بإهتمام طبي على مدار 24 ساعة.

و أشاد ” الدباشي ” بدور الملحقية الصحية بالسفارة الليبية بالجمهورية الصربية، ودور السفير الليبي في التعاون مع ادارة جرحى بلدية صبراتة في تذليل كافة الصعاب التي قد تحول دون تلقي الجرحى للعلاج اللازم.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.