الرئيسية / 1 / ليبيا / ألمانيا تتعهد بدعم أمن السواحل الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

ألمانيا تتعهد بدعم أمن السواحل الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

جانب من اجتماع شنبور مع السفير الألماني – إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء

تعهد السفير الألماني لدى ليبيا ” كريستيان بوك ” بدعم بلاده لإدارة أمن السواحل الليبية، مؤكدًا أنه سيجري وضع آلية للتعاون في هذا المجال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في بلاده، معربًا عن سعادته بالاطلاع على آلية عمل داخل الإدارة في طرابلس. جاء ذلك خلال اجتماع مدير إدارة أمن السواحل رئيس غرفة العمليات المشتركة، العقيد طارق شنبور، مع السفير الألماني والوفد المرافق له أمس الخميس، خلال زيارته مقر الإدارة في العاصمة طرابلس.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء، عبر صفحتها على موقع «الفيسبوك»، إن الاجتماع تركز على كيفية دعم أمن السواحل تقنيًّا، وتنمية قدرات منتسبيه لمكافحة الهجرة غير المشروعة، في ضوء العرض الألماني لدعمه، مشيرة إلى أن العقيد ” طارق شنبور ” وضع السفير الألماني في صورة عمل الإدارة في مكافحة الهجرة غير المشروعة.

وقدم ”  شنبور ” خلال الاجتماع للسفير الألماني عرضًا حول الهيكل التنظيمي لإدارة أمن السواحل وآلية العمل المتبعة فيها باعتبارها من أكبر الإدارات التابعة لوزارة الداخلية التي تضم أكثر من 4000 عنصر ما بين ضباط وضباط صف متخصصين في الجانب الأمني والبحري على طول الساحل الليبي، فضلاً عن إشرافها على عشرة فروع تتبعها 55 نقطة بحرية من امساعد إلى رأس إجدير على مسافة 1960 كلم.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.