معيتيق يبحث مع عضوات المجالس المنتخبة تعزيز دور المرأة

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” أحمد معيتيق ” الاثنين 6 مارس، عدداً من عضوات المجالس المنتخبة في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجالس البلدية.

وتم خلال اللقاء والذي عقد على هامش اليوم العالمي للمرأة بحث آلية دعم دور المرأة في بناء الدولة.

وأكد “معيتيق” في كلمته ، على أهمية دور المرأة في كافة المجالس المنتخبة، سواء أكانت على مستوى المجالس التشريعية أو التنفيذية أو البلدية، مشيراً إلى أن وجود المرأة في المجالس جاء نتيجة نضال طويل خاضته المرأة الليبية طيلة العقود الماضية من أجل المساهمة في تنمية المجتمع وانتزاع حقوقها المشروعة.

وطالب ” معيتيق “، بضرورة تكاثف الجهود والعمل الجماعي من أجل النهوض بدور المرأة وتفعيل وحدة تمكينها المنصوص عليها في الاتفاق السياسي، لافتا إلى أن هذا الأمر يقع على عاتق النساء كافة.

كما تم خلال اللقاء، وضع العديد من المبادرات من قبل الحضور والتي من شأنها لم شمل المرأة في ملتقى عام والعمل على تمكينها في المحافل الدولية، إضافة إلى التأكيد على الدور المناط بها في المجالس البلدية.

وتمت التوصية من قبل الحضور على تشجيع المرأة للقيام بواجبها في مختلف المجالات، وعلى رأسها المساهمة في تحقيق المصالحة الوطنية والقضاء على الفقر والتغطية الصحية، إضافة إلى رفع مستوى مشاركة المرأة في اتخاذ القرار في مختلف مؤسسات المجتمع.

وحضر اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، وزير الدولة المفوض لشؤون هيكلة المؤسسات ” إيمان بن يونس “، ووزير الدولة المفوض لشؤون المرأة والتنمية الاجتماعية ” أسماء الأسطى “، ووزير الشؤون الاجتماعية المفوض ” فاضي الشافعي “.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.