شركة روسية تشرع في إزالة الألغام من بعض المواقع في بنغازي

أعلن المدير العام لشركة «أر إس بي – كروب» الروسية، ” أوليغ كرينيتسين ” الإثنين 13 مارس، أن الشركة ليست شركة عسكرية خاصة، مشيرا إلى أن خبراءها بالفعل قاموا بعملية إزالة الألغام من مؤسسات هامة في ليبيا، مؤكدا أن عقد إزالة الألغام من المؤسسات في ليبيا وقع على المسار المدني.

وقال ” كرينيتسين” في تصريح لوكالة «سبوتنيك»، الاثنين 13 مارس: «نحن لسنا شركة عسكرية خاصة وعملنا في ليبيا وفق عقد مدني بحت يتعلق بإزالة الألغام من مؤسسة هامة للغاية، لغمها مسلحو داعش وبعد طردهم، تفجر هناك عدد من العمال، لذا ظهرت الحاجة لإجراء استكشاف واستطلاع خارجي للموقع، وقد فعلنا ذلك».

وشدد ” كرينيتسين ” متابعا: «من المهم الإشارة إلى أننا نعمل اعتمادا على الطلب الرسمي من الدول، والعملية في ليبيا لم تكن استثناء، وإذا طلب الجانب الليبي خدماتنا مرة أخرى، فنحن سنواصل عملنا هناك، مع الالتزام بكافة المعايير الدولية».

كما لفت ” كرينيتسين ” إلى أنه خلال العملية، لم تكن بحوزة موظفي الشركة أية أسلحة، مشيرا: «أسلحتنا هي كاشفات الألغام، ونحن لا نشارك في الأعمال القتالية، ولا نطلق النار على الناس»

مع ذلك أشار المدير إلى أن مجال نشاط المجموعة «أر سي بي» يشمل خدمات الأجهزة الأمنية المسلحة، بما في ذلك حراسة السفن التجارية، ولكن في مثل هذه الحالات، يحصل موظفو «أر سي بي» على جميع أنواع الأسلحة بشكل قانوني تماما، بموجب قوانين البلد المضيف.

وسبق لوكالة «رويترز» أن أفادت أن عدة عشرات موظفي “الشركة العسكرية الخاصة الروسية «أر سي بي – كروب»، قد نفذت عملية إزالة ألغام في مشروع صناعي في بنغازي، بعد ذلك أكد العقيد ” أحمد المسماري ” المتحدث باسم قوات المسلحة التابعة لحكومة المؤقتة، لوكالة «سبوتنيك»، أن الحديث كان يدور عن مصنع للإسمنت في بنغازي.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.