العوامي: إطلاق حملة موسعة لإزالة مخلفات الحرب في غرب بنغازي

بعض مخلفات الحرب – ارشيفية

أكد الناطق باسم صنف الهندسة العسكرية ” علي العوامي ” أن القوات المسلحة التابعة للحكومة المؤقتة، أطلقت حملة تمشيط موسعة بدأت بالمناطق المحررة بمحور غرب بنغازي.

وأوضح ” العوامي ” في تصريحات صحفية أن الحملة ستساهم في عودة أهالي وسكان المناطق بعد انتهاء عمليات التمشيط الدقيقة، وتسليمها إلى الجهات المختصة.

ودعا ” العوامي ” المواطنين إلى عدم دخول المناطق التي لم يباشر صنف الهندسة العسكرية في تمشيطها مناشدا المواطنين الذين عادوا إلى بيوتهم ومزارعهم ومحالهم التجارية بالمناطق المحررة، أخذ الحيطة والحذر من لمس أية أجسام غريبة أو محاولة إبعادها، وطالبهم بإبلاغ الجهات المختصة، حسب قوله.

ولفت الناطق باسم صنف الهندسة العسكرية إلى أن التنظيمات الإرهابية قامت بزرع كمية كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام الأرضية للعربات والأفراد، بالإضافة إلى مخلفات الحرب التي لا تزال عملية جمعها جارية حتى الآن بالأجهزة المتطورة والحديثة، للكشف عن المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام الأرضية بمناطق مختلفة في مدينة بنغازي.

وأشار ” العوامي ” أنه في حال الانتهاء من عمليات التمشيط، ستعلن الجهات المختصة عنها وتؤكد على عودة المواطنيين إلى محال إقامتهم. حسب تصريحات.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.