العراق: لا دليل على هجمات بأسلحة كيماوية في الموصل

السفير العراقي بالأمم المتحدة محمد علي الحكيم

قال السفير العراقي بالأمم المتحدة ” محمد علي الحكيم ” أمس الجمعة إنه لا يوجد دليل على أن تنظيم الدولة الإسلامية استخدم أسلحة كيماوية في الموصل التي يحاول فيها المتشددون صد هجوم تشنه القوات العراقية بدعم من الولايات المتحدة.

وقال ” الحكيم ” إنه تحدث مع مسؤولين في بغداد ظهر الجمعة وإنه لم يكن هناك أي دليل على استخدام الدولة الإسلامية أسلحة كيماوية.

وقالت الأمم المتحدة يوم السبت الماضي إن 12 شخصا بينهم نساء وأطفال يعالجون من تعرض محتمل لأسلحة كيماوية في الموصل منذ الأول من مارس آذار.

وأطلع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ” ستيفن أوبراين ” ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح ” كيم وون سو ” مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة على الوضع في الموصل.

وقال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة ” ماثيو رايكروفت ” وهو رئيس المجلس لشهر مارس إن المجلس المؤلف من 15 عضوا يعتقد أن تحقيق العراق في هجمات محتملة بأسلحة كيماوية لا يزال مستمرا.

وأضاف ” رايكروفت ” للصحفيين بعد الإفادة في مجلس الأمن «عبرنا عن قلقنا إزاء تقارير عن استخدام داعش المحتمل لأسلحة كيماوية ونتطلع إلى نتائج تحقيق العراق في تلك المزاعم».

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.