الرئيسية / منوعات / صحة وعلوم / وزير الصحة يزور مستشفى صبراتة التعليمي والمعهد القومي لعلاج الأورام

وزير الصحة يزور مستشفى صبراتة التعليمي والمعهد القومي لعلاج الأورام

استقبلت بلدية صبراتة أمس الاثنين وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني ” بشير عمر الطاهر ” ومديري إدارات الخدمات و المستشفيات والمشروعات والتفتيش والمتابعة ومدير إدارة شؤون اللجان بالخارج بوزارة الصحة.

وكان في استقبالهم عميد وأعضاء المجلس البلدي صبراتة ومدير مستشفى صبراتة التعليمي ومدير المعهد القومي لعلاج الأورام بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات بالمستشفى والمعهد.

وأجتمع وزير الصحة خلال الزيارة مع المجلس البلدي وادارة مستشفى صبراتة التعليمي وإدارة المعهد القومي لعلاج الأورام ، حيث تطرق عميد بلدية صبراتة لطرح أبرز المشاكل التي تواجه بلدية صبراتة في ملف الصحة من أبرزها لجنة العلاج بالخارج التي يتردد المواطنين للسؤال عليها بالمجلس بشكل متواصل حيث يعد دور اللجنة مهم خلال الفترة الراهنة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها ليبيا.

كما تطرق عميد بلدية صبراتة لعرض ملفات المشاريع الصحية المتوقفة والتي تحتاج لصيانة عاجلة لتساهم في تخفيف الضغط القائم على مستشفى صبراتة التعليمي باعتباره المستشفى الوحيد الذي يعمل في المنطقة الغربية بكامل أقسامه بالإضافة إلى مآل إليه قرار إنشاء مركز القلب المركزي وكذلك قرار تحوير عقد صيانة معهد الأورام إلى إنشاء مشيراً إلى انتظار صدور القرار من الرئاسي.

ووعد الوزير بمتابعة هذه القرارات مع الرئاسي والموافقة على المطالب التي هي من اختصاص وزارة الصحة.

وتطرق مدير مستشفى صبراتة التعليمي لعرض أزمة نقص الامدادات الطبية بالرغم من الطلب المتكرر لإدارة المستشفى من إدارة الامداد الطبي بتوفير الاحتياجات التشغيلية الضرورية والتي يحتاجها المستشفى بشكل يومي لخدمة المواطنين وحتى لا تتوقف أقسام المستشفى عن تقديم الخدمات لسكان المنطقة بشكل عام.

وشدد مدير إدارة الخدمات الطبية بالمستشفى على ضرورة توفير المستلزمات الطبية التشغيلية وبشكل عاجل وبالأخص المستلزمات الطبية التي توفرها إدارة الامداد الطبي وغير متوفرة بالصيدليات والشركات التجارية ، ونبه على قرب نفاذ الكميات الموجودة لدى المستشفى.

كما تضمنت الزيارة اجتماع وزير الصحة مع إدارة المعهد القومي لعلاج الأورام حيث تطرق مدير المعهد لعرض أبرز المشاكل التي تعيق العمل بالمعهد وتتطلب تدخلا عاجلا من وزارة الصحة.

وأطلع الوفد خلال الزيارة على المرافق التابعة للمعهد والتي تحتاج لصيانة ضرورية لتتمكن إدارة المعهد من تشغيلها والاستفادة منها في تقديم الخدمات للمواطنين.

ويعتبر المعهد القومي لعلاج الأورام بصبراتة المعهد الوحيد في المنطقة الذي يختص بكشف وعلاج حالات الأورام.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر من عودة جائحة كورونا أكثر شراسة على غرار الإنفلونزا الإسبانية

حذر الأمين العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية ” رانييري غويرا ” من موجة ثانية أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.