الرئيسية / 1 / ليبيا / وزارة الدفاع: نعمل للتهدئة والهدنة في منطقة خليج سرت

وزارة الدفاع: نعمل للتهدئة والهدنة في منطقة خليج سرت

قالت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، إنها تعمل بكل قوة من أجل تحقيق التهدئة والهدنة في منطقة خليج سرت .. مؤكدة بأنها لن تسمح بوجود التنظيمات الإرهابية.

وأضافت الوزارة في بيان لها نشر على صفحتها الرسمية على موقع «الفيسبوك» أمس الخميس، أنها لن تسمح بوجود أي من التنظيمات الإرهابية أو المتطرفة وأنها ستسخر كل إمكاناتها العسكرية لمحاربة هذه التنظيمات إن ثبت لها تواجد في ساحة القتال، مشيرة إلى أنها ستعمل بكل قوة لتحقيق التهدئة والهدنة.

ونبهت الوزارة إلى أن الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا سياسيا وبالحوار حتى يتم التوصل إلى المصالحة الوطنية الشاملة وتحقيق الأمن والسلام لكافة ربوع ليبيا.

وأوضحت الوزارة أن هدفها هو القضاء على التنظيمات الإرهابية كافة والداعمين والمتعاونين معهم وكل ما من شأنه استشراء الإرهاب في ليبيا، مشيرة إلى أنها تراقب عن كثب تداعيات الصراع بمنطقة خليج سرت معلنة ترحيبها باستلام جهاز حرس المنشآت النفطية، المكلف من قبل المجلس الرئاسي، ميناءي السدرة ورأس لانوف.

وأكدت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني إلتزامها التام بمبادئ وأهداف الوفاق الوطني، التي كان أهمها مكافحة الإرهاب وتوحيد المؤسسات وإنهاء الانقسام ورأب الصدع بين الفرقاء الليبيين، مجددة إلتزامها بالعمل وفق ما يرسمه المجلس الرئاسي من قرارات وسياسات تجاه الأحداث والقضايا الوطنية.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.