الرئيسية / 1 / ليبيا / مفوضية زوارة للكشافة والمرشدات تقيم مخيم للفنون والمهارات الكشفية

مفوضية زوارة للكشافة والمرشدات تقيم مخيم للفنون والمهارات الكشفية

جانب من فعاليات المخيم – مكتب الاعلامي ببلدية زواره

نظمت مفوضية زوارة للكشافة والمرشدات مخيم للفنون والمهارات الكشفية بغابة أبوكشفة شرق مركز مدينة زوارة ، والذي يقام ضمن الخطة السنوية للمفوضية للتعرف على المهارات والعمل على صقلها وتطويرها.

وقد جرى تقسيم فرق الفتيان المشاركة في المخيم إلى 18 طليعة ، أوكلت لهم المهام لتوفير حاجياتهم ، بالإضافة إلى تقديم تقارير إدارية ومالية يعدها الكشافة من باب تحمل المسؤولية الإدارية تحت إشراف 15 قائدًا.

ويتضمن برنامج المخيم وفقاً لما ذكره أحد القادة الكشفيين مجموعة خطط تدريبية لتنمية هذه المواهب وتكون كمفتاح النجاح في المستقبل ، وان هذا النشاط سيختتم بمسابقة بين الفرق التي قسمت إلى فرقة للألعاب والمسابقات والإسعافات الأولية والطهو، وفرقة الإعلام والأشغال اليدوية وفرقة أعمال الريادة ، وفقاً لميول واختيار الكشافة وتكليفهم بتقديم أعمال مميزة حسب تخصص كل مجموعة.

وسيتم تقييم نتائج هذا المخيم وفقاً للشروط الموضوعة والتي تتركز على ما قدمته الفرقة من أعمال وبناء على الزي الكشفي والتعاون والتجارب للنداء ، بأن تتوج الفرق الفائزة بأوسمة.

وأرجع أحد القادة الكشفيين بمفوضية زوارة للكشافة والمرشدات باقامة هذا المخيم بمدينة زواره إلى الوضع العام في البلاد الذي أثر في حركة سير مخيمات المفوضية إلى أماكن مختلفة من ليبيا كما كان معهودًا ، وجاء هذا المخيم في المدينة تزامنًا مع عطلة نصف السنة الدراسية كمبادرة منها لتعويض الكشافة لعدم التنقل .. مؤكدا على استمرارية نشاط المفوضية رغم كل الظروف

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.