مركز الأرصاد: تكاثر للسحب واحتمال سقوط أمطار على الشمال الشرقي

تتأثر أغلب مناطق الشمال بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة إلى قوية أحياناً مع تكاثرٍ للسحب وسقوط أمطارٍ متفرقةٍ قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية خاصة على مناطق الخليج والشمال الشرقي.

رأس إجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جالو – جبل نفوسة

السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تصل سرعتها على بعض المناطق الى (50) كم /ساعة ويبداء الاعتدال في حالة الطقس من يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17 -22) درجة مئوية وتسجل ارتفاع طفيف من يوم الاثنين.

بن جواد – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – الجغبوب

مازلت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة هذا اليوم و يوم الغد على الساحل المتدد من اجدابيا الى اقصى الساحل الشرقي و تكون جيدة على مناطق الجبل الأخضر و طبرق تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتتحول بعد الظهر الى شمالية غربية نشطة السرعة وتكون قوية أحيانا على اغلب المناطق تصل سرعتها الى ( 50 ) كم /ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (10-17)درجة مئوية وتصل على الدواخل الى (23) درجة.

 

الجفرة – سبها – غـات – غدامس -الحمادة

السماء صافية الى قليلة السحب والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة نتحول يوم الغد الى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (21-26) درجة مئوية.

الكفرة – تازربو – السرير

السماء صافية الى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (27-24) درجة مئوية وتسجل انخفاض طفيف يوم الغد.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.