كوبلر: ليبيا في حاجة ماسة الآن إلى جيش موحد تحت سلطة مدنية

شدد المبعوث الاممي الى ليبيا ” مارتن كوبلر ” السبت 18 مارس، على حاجة ليبيا الماسة الان إلى جيش موحد تحت سلطة مدنية كقائد اعلى، وذلك عقب وجود تسلسل قيادي واضح.

وأكد ” كوبلر ” في تدوينة نشرت على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» أن الجامعة العربية الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في القاهرة يسعون معاً لمساعدة الليبيين في عملية تجمع مجلس النواب ومجلس الدولة للإتفاق على تعديلات محدودة على الإتفاق السياسي تسمح بتطبيقه بشكل فعال.

المبعوث الاممي الى ليبيا مارتن كوبلر

وقال ” كوبلر ” إن المجلس الرئاسي بقيادة فايز السراج، في ليبيا نجح في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، موضحا أن 70 بالمائة من الليبيين يدعمون اتفاق الصخيرات.

وأضاف ” كوبلر ” خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الاجتماع الرباعي حول ليبيا، اليوم السبت أن حظر تزويد ليبيا بالسلاح مستمر حتى توحيد المرجعيات الأمنية.

ودعا ” كوبلر ” إلي ضرورة توقف الجماعات المسلحة الليبية عن تهديداتها، مع إطلاق سراح المختطفين.

وقال المبعوث الأممي: إنه «لابد من الالتقاء مع اللواء خليفة حفتر والتعرف على وجهة نظره». حسب قوله.

ويشارك ” كوبلر ” في جلسة الاجتماع الرباعي لبحث الأزمة السياسية في ليبيا، المنعقدة اليوم بمقر جامعة الدول العربية، وذلك بحضوركل من ” أحمد أبو الغيط ” الأمين العام لجامعة الدول العربية، و ” فيدريكا موغيريني ” الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، و ” موسى فيكي ” الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.