الرئيسية / 1 / ليبيا / كاجمان يلتقي السفير التركي ويبحث معه آفاق التعاون بين البلدين

كاجمان يلتقي السفير التركي ويبحث معه آفاق التعاون بين البلدين

جانب من لقاء كاجمان مع السفير التركي – ادارة التواصل والإعلام بالمجلس الوزراء

بحث النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ” عبدالسلام كاجمان ” الثلاثاء 7 مارس بديوان رئاسة الوزراء مع السفير التركي لدي ليبيا ” أحمد دوغان “، أفاق التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

ورحب ” كاجمان ” بعودة السفير التركي لمزاولة مهام عمله من العاصمة طرابلس وفتح السفارة، معتبرا ذلك من الخطوات المهمة لدعم المجلس الرئاسي.

وأبدي ترحيبه أيضاً، ببدء عودة الشركات التركية إلى ليبيا لاستكمال مشاريعها المتوقفة كمحطة كهرباء أوباري، لافتا بأن المجلس الرئاسي شكل لجنة لإعادة النظر في جميع العقود المعلقة للعمل على حلحلتها.

وكشف ” كجمان ” وفقا للصفحة الرسمية لادارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء بأن المجلس الرئاسي يعمل على تحضير مبلغ مالي بقيمة 100 مليون لصالح وزارة الصحة لمعالجة الديون المتراكمة عليها لدي المصحات التركية. ووجه الشكر للسفير التركي، الذي عمل على تشجيع الشركات التركية على العودة لمزاولة نشاطها واستكمال ما تبقي من المشاريع المتوقفة.

من جانبه، قال السفير التركي ” دوغان “، بأن السفارة التركية تعمل من طرابلس، مشيرا إلى أن القنصلية التركية ستفتتح قريبا بعد إتمام عملية الصيانة، لكي تبدأ في إصدار التأشيرات من العاصمة طرابلس.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.