الرئيسية / 1 / ليبيا / عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة يجتمع مع الأجهزة الأمنية لمناقشة خطة تأمين مدينة طرابلس

عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة يجتمع مع الأجهزة الأمنية لمناقشة خطة تأمين مدينة طرابلس

اجتمع عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” أحمد حمزة ” الخميس 30 مارس مع المستشار الأمني لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” باولو سيرا “، ورئيس لجنة الترتيبات الأمنية العميد ” عبد الرحمن الطويل “، و مدير مديرية أمن طرابلس العقيد ” صلاح السموعي “، ونائب أمر الحرس الرئاسي العقيد ” محمد ناكر “، إضافة إلى مندوبين عن وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وعدد من الخبراء والمختصين.

واستعرض الاجتماع الخطة الأمنية لتأمين العاصمة طرابلس إضافة إلى الأوضاع الأمنية الراهنة، وما تم انجازه خلال الفترة الماضية حول وقف إطلاق النار بطرابلس.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس إلى المختنقات والمشاكل التي ساهمت في إرباك المشهد الأمني وعرقلة الجهود المشتركة في تحقيق الأمن والأمان بالعاصمة.

وأكد الحضور على ضرورة مشاركة كافة الأجهزة الأمنية وتوحيد جهودها في إطار هذه الخطة وتحديد المسؤوليات وتحديد الإطار العام والخطوات العملية الواجب اتخاذها لضمان فاعلية الأجهزة الأمنية، والعمل على نشر القوات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني في كافة إرجاء المدينة للمساهمة الى جانب الأجهزة الأمنية في ضمان أمن المدينة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الاحتياجات العاجلة والضرورية التي تضمن نجاح هذه الخطة وتطبيقها على أرض الواقع على أكمل وجه وبما يحقق مستهدفاتها.

كما تناول الاجتماع الإجراءات والخطوات المستقبلية المتعلقة بجمع الأسلحة الثقيلة وتحديد أماكن تخزينها وفق الترتيبات الأمنية الوارد في الاتفاق السياسي.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.