رئيس المجلس الرئاسي يلتقي العاهل السعودي على هامش قمة عمان

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” أمس الاربعاء علي هامش القمة العربية في عمان العاهل السعودي الملك ” سلمان بن عبد العزيز “، وعقدا مباحثات حضرها وفدي البلدين الى القمة تناولت العلاقات الثنائية بين ليبيا والمملكة العربية السعودية وسبل تنميتها وتطويرها.

كما عرض ” السراج ” تطورات الأزمة الليبية الراهنة وما يبذله المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من جهود لإنهاء حالة الانقسام السياسي وتوسيع قاعدة المشاركة والتوافق،

وأكد ” السراج ” انه بدون وحدة الصف، لن تستطيع حكومة الوفاق من تحقيق تطلعات الشعب الليبي في الامن والاستقرار ، وبناء دولة المؤسسات والقانون وهزيمة قوى الارهاب.

من جانبه تحدث العاهل السعودي عن عمق العلاقة التي تربط المملكة بليبيا، وأكد إن المملكة ما يهمها هو أن يتحقق الوفاق بين الليبيين وان تجتاز البلاد سريعا الأزمة الراهنة . مبديا استعداد المملكة لتقديم كل العون لتحقيق الاستقرار ليتفرغ الليبيون للبناء والتعمير . مؤكدا ان الإرهاب هو تحدي مشترك يتوجب محاربته والقضاء عليه.

وشكر ” السراج ” العاهل السعودي على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه ليبيا. آملا ان تساهم المملكة بثقلها العربي والدولي في دعم مسيرة الوفاق في ليبيا.

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.