تيلرسون: نتطلع إلى تعزيز التفاهم مع الصين

جانب من لقاء الرئيس الصيني مع وزير الخارجية الأمريكي – وكالة الأنباء الصينية

أبلغ وزير الخارجية الأميركي ” ريكس تيلرسون ” الرئيس الصيني ” شي جين بينغ ” الأحد 19 مارس أن الرئيس الأميركي ” دونالد ترامب ” يتطلع إلى تعزيز التفاهم مع الصين والفرصة للقيام بزيارة في المستقبل.

وأعلن كل من الرئيس الصيني ووزير الخارجية الأميركي استعدادهما للعمل معا على تقارب بين بلديهما، وذلك خلال الزيارة الأولى لتيلرسون إلى بكين التي هيمن عليها ملف كوريا الشمالية.

وقال الرئيس الصيني إنه سعيد لرؤية تقدم حقيقي نتيجة اجتماعات ” تيلرسون ” في الصين حتى الآن وإنه و ” ترامب ” يتوقعان مرحلة جديدة من النمو البناء في العلاقات الثنائية.

وقال ” تيلرسون “: «نعرف أنه من خلال إجراء مزيد من الحوار سنحقق تفاهما أكبر يؤدي إلى تعزيز العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ويحدد مسار علاقات التعاون بيننا في المستقبل».

وتحدث الرئيس الصيني من جهته، عن محادثته الهاتفية الشهر الماضي مع الرئيس ” ترامب ” التي أكد خلالها التزامه بالامتناع عن إقامة علاقات رسمية مع تايوان.

وكان ” تيلرسون ” الذي التقى وزير الخارجية الصيني ” وانغ يي ” قد وعد السبت بالعمل مع الصين الحليفة الرئيسية للنظام الكوري الشمالية، لإنهاء برنامجه النووي.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.