الرئيسية / 1 / ليبيا / الفريق المكلف من الإدارة العامة لأمن السواحل يغادر إلى إيطاليا لتلقي دورة تدريبية

الفريق المكلف من الإدارة العامة لأمن السواحل يغادر إلى إيطاليا لتلقي دورة تدريبية

غادر الفريق المكلف من الإدارة العامة لأمن السواحل التابعة لوزارة الداخلية الإثنين 13 مارس مطار معيتيقة الدولي، متجها لإيطاليا لتلقي دورة تدريبية لمدة شهر للتدريب على الزورق” 106″ التابع لأمن السواحل الليبية، في الجانب النظري بمركز مدينة “لابيتسيا”.

وكان في توديع الفريق الموفد بالمطار، والذي يضم (11) ضابطا وضابط صف بمختلف التخصصات الملاحية، والهندسية، وعدد (8) آخرين للمتابعة والتنسيق للدورات القادمة ، مدير الإدارة العقيد ” طارق شنبور “، والمعاون العقيد ” بشير سليمان “.

وقال العقيد ” شنبور “، في تصريح لإدارة التواصل والإعلام، إن عملية الإيفاد تأتي ضمن تنفيذ بنود الاتفاقية الليبية الإيطالية لمكافحة الهجرة غير المشروعة، موضحاً بأن عمليات الصيانة، والدورات تغطي مصاريفها إيطاليا والاتحاد الأوروبي من أجل رفع كفاءة عناصر الإدارة لأداء المهام الموكلين بها على أكمل وجه .

وكشف ” شنبور “، أن هذه الدورة ستعقبها دورة أخرى في الجانب العملي لمدة شهر آخر للتدريب على قيادة الزورق الموجود حالياً في ميناء بنزرت التونسي تحت الصيانة، والبالغ طوله 14 مترا، والذي يتميز بالسرعة في مكافحة الهجرة غير المشروعة، والجريمة المنظمة.

وأضاف، بأن الزورق سيدخل الخدمة نهاية شهر مايو القادم بعد استكمال دورتين في الجانب النظري والعملي، لافتا إلى أن البرنامج، يشمل (127) ضابطا وضابط صف بمختلف التخصصات، وستعقبه دورات أخرى على الزوارق البحرية التابعة للدولة الليبية.

يذكر أن إدارة أمن السواحل تمتلك اسطولاً من الزوارق حديثة وفائقة السرعة منها ثلاثة بطول 14 مترا وآخر بطول 22 مترا، وزورقان بطول 35 مترا.

شاهد أيضاً

بلدي نالوت يبحث تحسين الخدمات المصرفية بالمدينة

بحث عميد بلدية نالوت ” عبدالوهاب الحجام ” أمس الأحد مع مدراء مصرفي الجمهورية وشمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.