السويحلي يلتقي السفير التركي لدى ليبيا

جانب من لقاء السويحلي مع السفير التركي لدى ليبيا

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي ” الثلاثاء 7 مارس بالسفير التركي لدى ليبيا ” أحمد دوغان ” والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس.

وتناول اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين وضرورة عودة الشركات التركية لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة خاصةً محطات توليد الكهرباء.

كما دعا ” السويحلي ” السفارة التركية إلى تسهيل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين، خاصةً قاطني المناطق البعيدة عن العاصمة والمنطقة الجنوبية، وإمكانية فتح قنصلية تركية في المنطقة الشرقية لتسهيل منح التأشيرات لأبناء المنطقة.

من جانبه أكد السفير التركي دعم بلاده الكامل للإتفاق السياسي واعترافها الحصري بالمؤسسات المنبثقة عنه ، مُشددًا على عدم انحياز تركيا لأي طرف من الأطراف، واحترامها للسيادة الليبية، ودعمها المُستمر لجهود الحوار والمصالحة الوطنية تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقد أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أن الأحداث المتسارعة التي مر بها الوطن مؤخرًا أثبتت أن التعنت والتطرف السياسي واللجوء إلى العنف أو التهديد به والحل العسكري جميعها لن تجدي نفعًا وستؤدي إلى مزيدٍ من الإنقسام ، وأنّ الحوار والتوافق الوطني ومُخرجاته هو السبيل الوحيد المتاح للخروج من الأزمة الراهنة دون هيمنة أو إقصاء.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.