الرئيسية / 1 / ليبيا / أمير دولة قطر يستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة

أمير دولة قطر يستقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة

جانب من لقاء الأمير القطري لرئيس مجلس الأعلى للدولة

استقبل أمير دولة قطر الشيخ ” تميم بن حمد آل ثاني ” الإثنين 13 مارس رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ” عبدالرحمن السويحلي ” والوفد المرافق له بحضور وزير الخارجية القطري الشيخ ” محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ” في الديوان الأميري بقصر الدوحة، في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها السويحلي.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزها من خلال مساعدة الشعب الليبي في تجاوز أزمته.

وقد أعرب أمير قطر الشيخ ” تميم بن حمد آل ثاني ” عن وقوف بلاده إلى جانب الشعب الليبي بشكل دائم ، مؤكدًا دعم قطر للإتفاق السياسي الليبي واعترافها الحصري بالمؤسسات المنبثقة عنه كسلطة شرعية للبلاد، وتسخير كافة إمكانيات بلاده لدعم جهود الحوار وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين في إطار علاقات الأخوة واحترام السيادة الوطنية الليبية.

كما أكد الأمير القطري بذل قصارى جهده لمساعدة الليبيين في النهوض بدولتهم وبناء مؤسساتها وإبعادها عن دائرة الصراعات الأجنبية الإقليمية، وتجنيبها آثار التدخلات الخارجية السلبية.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة عن بالغ تقديره وامتنانه للدور القطري في دعم الشعب الليبي منذ انتفاضته في 2011 وصولاً إلى المساهمة في التوصل للإتفاق السياسي الليبي المُوقع بالصخيرات ، مؤكدًا تطلّعه إلى تعاونٍ أكبر وشراكة حقيقية في إطار احترام السيادة الوطنية للبلدين وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.