ألمانيا: لا نخطط لتأسيس مراكز لاستقبال اللاجئين في ليبيا

المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت

عارضت الحكومة الاتحادية الألمانية بشكل واضح أية أفكار حول تأسيس مراكز تجميع لاجئين في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ” شتيفن زايبرت ” الأربعاء 1 مارس بالعاصمة برلين: «لا نخطط حاليا لإنشاء أية مراكز هناك على الإطلاق».

وشدد على ضرورة أن يحصل خبراء المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة على إمكانية للوصول إلى مرافق في ليبيا من أجل تحقيق تعامل أفضل للأشخاص الذين يعيشون هناك، لافتا إلى أن الظروف هناك تعد غالبا سيئة للغاية.

وقبل سفر المستشارة الألمانية ” أنجيلا ميركل ” إلى مصر وتونس، أعلن مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي للمنافسة على منصب المستشارية، ” مارتن شولتس “، رفضه لإقامة مراكز استقبال لاجئين في شمال إفريقيا.

وقال ” شولتس ” في تصريحات لصحيفة «باساور نويه بريسه» الألمانية الصادرة اليوم: «إزاحة استقبال اللاجئين على دول شمال إفريقيا أمر غير قابل للتنفيذ من وجهة نظري».

ومن المنتظر أن تتطرق ” ميركل ” خلال زيارتها إلى القاهرة غدا الخميس إلى أزمة تدفق المهاجرين من شمال إفريقيا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، وبخاصة من ليبيا التي تعاني من صراعات وضعف في السيطرة على سواحلها في ظل تزايد نشاط عصابات تهريب البشر.

وقد عبرت ” ميركل ” من قبل عن تأييدها لإبرام الاتحاد الأوروبي اتفاقات لاجئين مع دول في شمال إفريقيا على غرار الاتفاقية المبرمة مع تركيا.

يشار إلى أن أغلب اللاجئين الذين يتوجهون إلى أوروبا عبر البحر المتوسط يبدؤون رحلتهم في الأساس من ليبيا.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.