المنتدى العربي الروسي يدعو إلى إلغاء تجميد الأموال الليبية

صورة جماعية للمشاركين في المنتدى العربي الروسي – وكالة الانباء الاماراتية

شدد البيان الختامي لمنتدى التعاون العربي – الروسي، في دروته الرابعة الأربعاء 1 فبراير ،على ضرورة احترام وحدة الأراضي الليبية ورفض اي تدخل أجنبي فيها، مؤكدا ضرورة إلغاء تجميد الاموال الليبية. ودعا المنتدى المنعقد بأبوظبي، الى العمل على تقديم الدعم السياسي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وطالب جميع الأطراف الليبية بتسريع تنفيذ الاتفاق السياسي وتسهيل حصول حكومة الوفاق على ثقة مجلس النواب الليبي وإلغاء تجميد الأموال الليبية.

وأكد المجتمعون، في ذات السياق، على أهمية إلغاء تجميد الأموال الليبية من أجل “تلبية احتياجات الشعب الليبي”. والتأكيد على الحل السياسي الشامل للأزمة الليبية من خلال التنفيذ الكامل للاتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات المغربية.

وفي كلمة له خلال المنتدى، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية ” أحمد ابو الغيط “، أن الجامعة ملتزمة بوحدة ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها، مشيرا الى أن الجامعة تعمل بجد على دعم أي جهود للاتفاق على الخطوات التوافقية المطلوبة، من أجل تنفيذ اتفاق الصخيرات بشأن الحل السياسي للأزمة في ليبيا.

يذكر ان المنتدى حضره وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني ” محمد سيالة “، ووزراء الخارجية العرب والامين العام للجامعة العربية وزير الخارجية الروسي ” سيرجي لافروف “.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.